الرئيسية / اجهزة / تعرف على نظارات الواقع الافتراضى .. 4 معلومات عن نظارات الواقع الافتراضى
نظارات الواقع الافتراضى

تعرف على نظارات الواقع الافتراضى .. 4 معلومات عن نظارات الواقع الافتراضى

تعرف على نظارات الواقع الافتراضى،فقد ظهر مؤخرا مصطلح جديد فى عالم التكنولوجيا وهو “الواقع الافتراضى”، وبدأ فى الانتشار بشكل كبير حيث عملت بعض الشركات التكنولوجية على تطوير بعض الأدوات الخاصة به، بالإضافة إلى تطوير عدد من الأجهزة الملحقة التى توفر له المزيد من الخدمات، لكن على الرغم من ذلك لا يزال هناك بعض الناس الذين لا يفهمون معنى الواقع الافتراضى وما هى أبرز استخداماته، لذلك نقدم المعلومات التالية التى تعمل على شرح ما هو الواقع الافتراضى.

1- ما هو الواقع الافتراضى؟

فى السياق ،يعد الواقع الافتراضى تقنية بسيطة يقوم فيها جهاز الكمبيوتر بمحاكاة بيئة غير موجودة فى الحقيقية “افتراضية” من خلال أداة يتم الاستعانة بها كنظارة معينة، تقوم بعزله عن العالم الخارجى، ويمكنه من خلاله رؤية وسماع ما يدور فى الواقع الافتراضى الجديد فهو يعد خيالا لكنه فى نفس الوقت يتفاعل مع الواقع نتيجة التفاعلات التى تحدث بين البيئة الافتراضية وحواس المستخدم واستجاباته.

2- أدوات نظارات الواقع الافتراضى

فهناك نوعان من أدوات الواقع الافتراضى أو ما يعرف بسماعات الواقع الافتراضى وهى كما يلى:
– المقيدة وهى نوع يعتمد على وجود جهاز كمبيوتر ولا يحتاج إلى هاتف ذكى مثل نظارة Oculus Rift من فيس بوك، والتى يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر.

– المتنقلة وهى نوع آخر لا يحتاج إلى وجود جهاز كمبيوتر ويعتمد على الهاتف الذكى مثل نظارة Google Cardboard ونظارة Samsung Gear VR

3- مجالات استخدام نظارات الواقع الافتراضى

تعد الألعاب أكثر مجالات لاستخدام نظارات الواقع الافتراضى، حيث تتيح للاعب الشعور وكأنه شخص حقيقى قادر على اللعب داخل اللعبة بكل سهولة، كما أنها تتيح أيضا مشاهدة بعض الأفلام التى تم تصويرها بهذه التقنية الجديدة، كما يمكن أيضا استخدامها فى عدد من المجالات التعليمية المختلفة.

4- مواصفات نظارات الواقع الافتراضي

يعد من أبسط متطلبات نظارات الواقع الافتراضى أن تتيح مجال رؤية 80 درجة، ودقة عرض 1080 بيكسل، وثبات بيكسل 3 مللى ثانية، ومعدل تحديث 60-95 هرتز، وشاشة متطورة تتيح إنارة جميع البيكسلات فى وقت واحد، مع وجود عدسة أو عدستين أمام كل عين.

الإبلاغ عن الانتهاكات

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *