مقارنة لأبرز الاختلافات بين جهاز Xbox One وPlayStation 4

مقارنة لأبرز الاختلافات بين جهاز Xbox One وPlayStation 4،حيث يهتم الكثير من المستخدمين بالألعاب الإلكترونية، إلا أن المشكلة التى تواجه البعض منهم هو شعورهم بالحيرة عندما يرغبون فى شراء بعض أجهزة الألعاب، خاصة فى ظل منافسة شركات مثل سونى ومايكروسوفت فى هذا المجال، بسلسلة بلايستيشن وإكس بوكس، وفيما يلى نعرض أبرز الفروق بين المنصتين بكل سهولة كما يلى:

– تعريف بالأجهزة

وايضا جهاز PlayStation 4 يتم تصنيعه من قبل شركة سونى، وهو جهاز من الجيل الثامن تم تقديمه لأول مرة فى الربع الرابع من عام 2013 كإصدار جديد يلى جهاز PlayStation 3 الذى صدر بنهاية عام 2006 من نفس الشركة.
جهاز Xbox One يأتى من قبل شركة مايكروسوفت، وهو أيضاً من الجيل الثامن لمنصات الألعاب وتم تقديمه للمرة الأولى فى نوفمبر من عام 2013 أيضا كإصدار جديد بعد جهاز Xbox 360، الذى صدر فى عاما 2005 من مايكروسوفت.

الألعاب الإلكترونية (1)

– إمكانيات الأجهزة

جهاز PlayStation 4: يعد الجهاز الأقوى والأفضل من ناحية الرسوميات، وفقا للكثيرين من عشاق الألعاب، وهو يأتى بمعالج ثمانى النواة من شركة AMD تحت اسمAMD Jaguar، بالإضافة إلى مُعالج رسوميات خاص من نفس الشركة تحت اسم AMD Radeon Graphics Core Next engine، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية من فئة GDDR5 بحجم 8 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 500 جيجابايت، مع وجود نسخ تمتلك ذاكرة 1 تيرا بايت، بالإضافة إلى مشغل أقراص Blu-Ray.

جهاز Xbox One: يأتى أيضا بمعالج ثمانى النواة من مايكروسوفت، مع وجود معالج رسوميات AMD، مع وجود ذاكرة وصول عشوائى بحجم 8 جيجابايت أيضا فئة DDR3، وسعة تخزين داخلية 500 جيجابايت قابلة للزيادة عن طريقة مدخل USB.

الألعاب الإلكترونية (2)

– زراع التحكم

جهاز PlayStation 4: يعتمد على أداة تحكمDual Shock 4 والتى توفر العديد من الخيارات والمميزات للمستخدمين، حيث تضم الكثير من الأزرار التى تتيح للمستخدمين السيطرة على كل كبيرة وصغيرة داخل الألعاب.

جهاز Xbox One: توفر لوحة تحكم جهاز مايكروسوفت الجديد، المزيد من الأزرار التى تناسب التقنيات الجديدة لتسرع من الوصول إليها، بالإضافة إلى تحسين فى عمر البطارية وتوفير المزيد من المميزات.

الألعاب الإلكترونية (3)

– جودة الرسومات

يعد جهاز PlayStation 4 هو الأفضل، حيث يتفوق على منافسه بسهولة ويوفر جودة عرض أعلى بكثير من الجهاز الآخر، حيث يمكن أن تصل ألعاب PS4 لدقة 1080P مع معدل 30 أو 60 إطار فى الثانية بينما يصل Xbox One إلى دقة أقصاها 720p أو 900p عند معدلات 30 أو 60 إطار فى الثانية.

الألعاب الإلكترونية (4)

– مميزات أخرى

 

جهاز PlayStation 4:

يد التحكم الثانوية هى الـ PS Vita، ولا يتطلب اتصالا دائما بالشبكة، كما يتيح الأوامر الصوتية، ويتيح مشاهدة التليفزيون، بالإضافة إلى ميزة التحكم بالإيماءات، مع وجود ميزة Gaikai والتى تتيح إمكانية تشغيل ألعاب PS1 – PS2 – PS3 على PS4، كما أنه سيدعم الألعاب المستعملة بدون أى مبالغ إضافية

جهاز ـXbox One:

يد التحكم الثانوية هى الـ Smart Glass، وتتطلب الاتصال بالشبكة كل 24 ساعة، كما تتيح الأوامر الصوتية، ويتيح مشاهدة التليفزيون، بالإضافة إلى ميزة التحكم بالإيماءات، كما تتيح ميزة إرسال الألعاب للصدقاء لمدة 30 يوم على الأقل.

الألعاب الإلكترونية (5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى