وزيرة الثقافة تتفقد دار الأوبرا المصرية لمتابعة سير العمل

أجرت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، زيارة تفقدية اليوم لمقر دار الأوبرا المصرية، حيث استقبلها الدكتور رضا الوكيل، رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا، وياسر شعلان، المكلف بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للأوبرا. تأتي هذه الزيارة في إطار استراتيجية الوزارة الجديدة التي تهدف إلى النزول إلى أرض الواقع والانتقال من المكاتب المغلقة إلى قلب العمل التنفيذي.

كما عقدت وزيرة الثقافة اجتماعاً موسعاً مع القيادات الجديدة لدار الأوبرا لمراجعة اللمسات الأخيرة على أجندة الفعاليات الفنية والمهرجانات المقبلة، والتأكد من جاهزية المسارح والفرق الفنية.

وأكدت وزيرة الثقافة أن دار الأوبرا المصرية ليست مجرد مسارح للعروض الفنية بل هي جوهر قوتنا الناعمة التي تشكل الوجدان الثقافي للهوية المصرية والعربية. وأشارت إلى تطلع الوزارة لصياغة محتوى إبداعي مبتكر يدمج بين عراقة التراث وتطور العصر بما يضمن وصول هذا المنتج الراقي إلى أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة.

من جانبه، أعرب الدكتور رضا الوكيل عن تقديره البالغ لهذه الزيارة التي تمثل دفعة قوية وحافزاً كبيراً للإدارة الجديدة في مستهل عملها. وقد تعهد بتقديم رؤية فنية وإدارية شاملة ومغايرة خلال الفترة المقبلة ترتقي بمستوى هذا الصرح العريق وتلبي تطلعات الجمهور المصري والعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى