البورصة المصرية تخسر 83 مليار جنيه في جلسة حمراء جديدة

اختتمت البورصة المصرية تعاملات اليوم الأحد، بتراجع للمؤشرات للجلسة الخامسة على التوالي، مع ضغوط مبيعات من قبل المتعاملين العرب والأجانب، بينما مالت تعاملات المصريين نحو الشراء. وقد بلغت التداولات حوالي 7.5 مليار جنيه، مما أدى إلى خسارة رأس المال السوقي 83 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 3.608 تريليون جنيه.
انخفض مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 2.14% ليصل إلى 50344 نقطة، كما هبط مؤشر “إيجى إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 2.16% ليغلق عند مستوى 61744 نقطة. وتراجع أيضًا مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلى” بنفس النسبة ليصل إلى 23486 نقطة، في حين نزل مؤشر الأسهم منخفضة التقلبات السعرية “EGX35-LV” بنسبة 2.94% ليغلق عند مستوى 5787 نقطة.
من جهة أخرى، سجل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” انخفاضًا بنسبة 2.85% ليغلق عند مستوى 15069 نقطة، وهبط مؤشر “إيجى إكس 100 متساوى الأوزان” بنسبة 2.74% لينهي الجلسة عند مستوى 20615 نقطة، كما انخفض مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 2.48% ليغلق عند مستوى 5571 نقطة.