القيادة المركزية الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات جديدة على إيران بتوجيه من ترامب

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) اليوم عن تنفيذ قواتها ضربات جديدة ضد أهداف متعددة في إيران، بناءً على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب.
جاءت هذه الضربات بعد أن شنت الولايات المتحدة غارات يوم أمس ردًا على الهجوم الإيراني الذي استهدف ناقلة النفط “إيفر لافلي”. وذكرت القيادة أن إيران أتيحت لها الفرصة للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، لكنها اختارت عدم القيام بذلك وهاجمت صباح اليوم ناقلة النفط “كيكو” بطائرة مسيّرة.
الناقلة التي ترفع علم بنما كانت تعبر بالقرب من مضيق هرمز محملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام.
وأفادت القيادة بأن الغارات الجوية التي نفذتها القوات الأمريكية كانت ردًا مباشرًا على ما وصفته بالعدوان الإيراني المستمر ضد الملاحة التجارية. حيث استهدفت الطائرات العسكرية الأمريكية البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، أنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومرافق تخزين الطائرات المسيّرة، بالإضافة إلى قدراتها في زرع الألغام.