تراجع جماعي لقطاعات البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع

سجلت مؤشرات قطاعات البورصة المصرية أداءً سلبيًا خلال ختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، حيث أنهت جميع القطاعات تعاملاتها على تراجع، نتيجة الضغوط البيعية التي شملت معظم الأسهم القيادية والمتوسطة، مما أدى إلى انخفاض جماعي لمؤشرات القطاعات.
جاء قطاع الرعاية الصحية والأدوية في مقدمة القطاعات الأكثر تراجعًا، بعدما انخفض بنسبة 3.6%. تلاه كل من قطاعي السياحة والترفيه وخدمات النقل والشحن بنسبة 2.9% و2.8% على الترتيب، كما هبط قطاع الخدمات التعليمية بنسبة 2.8% أيضًا.
قطاع العقارات
سجل قطاع العقارات تراجعًا بنسبة 2.7%، بينما انخفض قطاع البنوك بنسبة 2.3%. كما تراجعت قطاعات الخدمات المالية غير المصرفية ومواد البناء بنسبة 2.2% لكل منهما، وقطاعا الموارد الأساسية والاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 2.1% لكل منهما. كذلك انخفض قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 2%.
كما شملت التراجعات أيضًا قطاع المقاولات والإنشاءات الهندسية الذي هبط بنسبة 1.8%، وقطاع الطاقة والخدمات المساندة بنسبة 1.7%. بينما سجل قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات انخفاضًا قدره 1.6%، وتراجع قطاع التجارة والموزعين بنسبة 1.4%. فيما حقق قطاع المنسوجات والسلع المعمرة أقل تراجع بين القطاعات عند نسبة 1.2%.
يعكس الأداء السلبي الجماعي للقطاعات خلال جلسة اليوم استمرار الضغوط البيعية على غالبية الأسهم المقيدة، وسط تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، وهو ما أثر على أداء مختلف القطاعات دون استثناء لتختتم البورصة المصرية أولى جلسات الأسبوع بانخفاض جماعي لمؤشرات السوق والقطاعات.