فيفا يلزم القادسية بدفع 315 ألف دولار لـ«كهربا» ويهدد بمنع القيد

أصدرت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارًا رسميًا يقضي بإلزام نادي القادسية الكويتي بسداد مستحقات مالية متأخرة للاعب المصري محمود عبد المنعم “كهربا”، لاعب الأهلي السابق وإنبي الحالي.
وينص القرار على إلزام القادسية بدفع مبلغ إجمالي قدره 315 ألف دولار أمريكي لصالح كهربا، بالإضافة إلى فائدة سنوية بنسبة 5% على المبالغ المستحقة حتى تاريخ السداد الكامل، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.
كما منح “فيفا” النادي الكويتي مهلة قانونية لتنفيذ القرار، محذرًا من توقيع عقوبات في حال عدم الالتزام بالسداد، أبرزها منع النادي من تسجيل لاعبين جدد خلال فترات القيد المقبلة.
وأكد القرار أن استمرار امتناع القادسية عن تنفيذ الحكم قد يؤدي إلى إحالة الملف إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، تمهيدًا لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية بحق النادي.
يُعتبر هذا القرار خطوة جديدة نحو إنهاء النزاع المالي بين كهربا والقادسية، في انتظار موقف إدارة النادي الكويتي بشأن تنفيذ الحكم أو اتخاذ الإجراءات القانونية التي تكفلها لوائح “فيفا”.