16 منتخبًا يودعون كأس العالم 2026 من دور المجموعات

اختتمت منافسات دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2026، حيث شهدت خروج 16 منتخبًا بعد انتهاء الجولة الثالثة والأخيرة في نسخة استثنائية تُقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

المنتخبات المغادرة

وتضمنت قائمة المنتخبات التي ودعت البطولة:.

  • المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية، التشيك
  • المجموعة الثانية: قطر
  • المجموعة الثالثة: إسكتلندا، هايتي
  • المجموعة الرابعة: تركيا
  • المجموعة الخامسة: كوراساو
  • المجموعة السادسة: تونس
  • المجموعة السابعة: إيران، نيوزيلندا
  • المجموعة الثامنة: أوروجواي، السعودية
  • المجموعة التاسعة: العراق
  • المجموعة العاشرة: الأردن
  • المجموعة الحادية عشرة: أوزبكستان
  • المجموعة الثانية عشرة: بنما

المنتخبات المتأهلة للدور التالي

في المقابل، تأهل كل من المكسيك، أمريكا، ألمانيا، الأرجنتين، فرنسا، النرويج، كولومبيا، كندا، سويسرا، البرازيل، المغرب، البوسنة والهرسك، جنوب أفريقيا، كوت ديفوار، الإكوادور، اليابان، هولندا، السويد، أستراليا، الرأس الأخضر، مصر، إنجلترا، غانا، باراجواي، البرتغال، إسبانيا، بلجيكا、 السنغال、 كرواتيا、 الكونغو الديمقراطية、 الجزائر、 النمسا.

شهدت البطولة تنافسًا قويًا خلال دور المجموعات؛ حيث نجحت بعض المنتخبات في حسم تأهلها مبكرًا بينما احتاجت أخرى إلى الجولة الأخيرة لتحديد مصيرها. وغادرت منتخبات مرشحة أيضًا المنافسات مبكرًا بنتائج غير متوقعة.

وتتوجه الأنظار الآن إلى منافسات دور الـ32 الذي يمثل بداية المرحلة الحاسمة في رحلة البحث عن لقب كأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى