الحرس الثوري الإيراني: السيطرة على هرمز تعزز قوتنا في المنطقة

العالم
الأحد 28/يونيو/2026 – 10:20 ص.
أعلن الجيش الإيراني اليوم الأحد أن سيطرته على مضيق هرمز تشكل آلية أمنية للحفاظ على قوتهم بالمنطقة، وفقًا لنبأ عاجل أوردته قناة “القاهرة الإخبارية”.
وفي بيانه، ذكر الحرس الثوري الإيراني أن الولايات المتحدة شنت هجمات استهدفت خمسة مواقع ساحلية إيرانية، حيث ادعت أنها جاءت لمواجهة سفينة انتهكت القواعد.
وأكد الحرس الثوري أنه سيتعامل بحزم مع أي سفن مخالفة خلال الفترة المقبلة، محذرًا من أن أي اعتداء جديد على إيران سيُقابل بـ”رد ساحق”.
وأضاف البيان أن أي انتهاك لوقف إطلاق النار يُعد مخالفًا لاتفاق إسلام آباد، مشددًا على أن مثل هذه الانتهاكات ستؤدي إلى وقف جميع العمليات الجارية.