مصر تواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة رغم التحديات

أكد أحمد نبيل، مراسل إكسترا نيوز، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تتدهور بشكل متزايد نتيجة استمرار العمليات العسكرية والإجراءات التي تعيق إدخال المساعدات. كما أن منع المرضى والجرحى من مغادرة القطاع لتلقي العلاج يزيد من حدة الأزمة الصحية والإنسانية.
وأوضح أن الجانب المصري من معبر رفح يستمر في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بالتعاون مع الجهات المعنية وفرق الهلال الأحمر المصري، حيث تم تفويج نحو 4318 طنًا من المواد الغذائية والدقيق والمستلزمات الطبية والوقود. كما تم توفير الملابس وخيام الإيواء لتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان.
وأشار إلى أن السلطات المصرية تواصل جهودها الإغاثية منذ بداية الأزمة، حيث تجاوزت المساعدات المقدمة مليون طن بمشاركة أكثر من 65 ألف متطوع من الهلال الأحمر المصري، وذلك في إطار دعم سكان قطاع غزة وتخفيف معاناتهم الإنسانية.