محافظ البحيرة تتابع سير امتحانات الثانوية العامة في دمنهور

أجرت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، صباح اليوم جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة في عدد من لجان دمنهور، حيث حرصت على التأكد من توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء امتحاناتهم في هدوء.
خلال زيارتها لجنة مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية، اطلعت على سير الامتحانات التي تضم 22 لجنة فرعية تستقبل 428 طالبًا. كما زارت لجنة مدرسة الشهيد أحمد بهجت مناع التي تحتوي على 23 لجنة فرعية وتستقبل 451 طالبة.
امتحانات الثانوية العامة
يؤدي الطلاب اليوم امتحاناتهم في مادة اللغة العربية للشعبة العامة، وهو أول أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع. وقد بدأت الامتحانات يوم الأحد 21 يونيو وتستمر حتى 16 يوليو المقبل.
وأكدت عازر أنها أنهت كافة الاستعدادات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان انتظام سير الامتحانات. وأوضحت أن المحافظة تضم 113 لجنة موزعة على 18 إدارة تعليمية، تستقبل نحو 48,720 طالبًا وطالبة منهم 8,173 بالشعبة الأدبية و36,950 بشعبة علمي علوم و3,426 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى طلاب بالنظام القديم والمكفوفين.
كما تم تجهيز واستراحة للمراقبين والملاحظين بواقع 41 استراحة تتضمن 23 للرجال بطاقة استيعابية تصل إلى 615 سريرًا و18 للسيدات بطاقة استيعابية تبلغ 264 سريرًا، مع توفير جميع الخدمات اللازمة.
تم تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وربطها بغرف العمليات الفرعية لمتابعة سير الامتحانات والتعامل السريع مع أي مستجدات. وتم التنسيق مع مديرية أمن البحيرة وإدارة المرور لتأمين اللجان وتنظيم الحركة المرورية حول المدارس.
أيضًا تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية وهيئة التأمين الصحي لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وسيارة إسعاف مجهزة بكل إدارة تعليمية لضمان التعامل الفوري مع أي حالات طارئة.
وفي ختام جولتها، أعربت محافظ البحيرة عن تمنياتها بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب ودعتهم لبذل أقصى جهد لتحقيق النجاح والتفوق. وحضر الجولة يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ومحمد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور.